نماذج عامة

أفضل نماذج خطاب الغرض من الدراسة pdf و word

يعتبر خطاب الغرض من الدراسة خطاب مهم جدا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في التعلم ويتم ارسال هذا الخطاب إلى الجهة التي تريد ان تتعلم بها وتقوم بتحديد الأسباب التي دفعتك للتقدم الي هذه المؤسسة على الخصوص وستقوم هذه المؤسسة بالقيام بمراجعة الطلب الخاص بك ثم اتخاذ القرار.

خطاب الغرض من الدراسة doc

تاريخ خطابات الغرض من الدراسة

في قديم الزمان قبل التطور الذي نشهده حاليا كنت عندما تريد إرسال خطاب الغرض من الدراسة يتعين عليك ارسالها الى البريد ثم من الممكن أن يأخذ فترة طويلة من اجل ارساله قد تصل إلى شهور ولكن حاليا يمكنك ارسال أي خطاب الى اي جهه عبر وسائل التواصل الخاصة بها بنقرة واحدة.

أهم بنود خطاب الغرض من الدراسة

هناك العديد من أشكال وصيغ كتابة نموذج خطاب الغرض من الدراسة ولكن لابد من احتوائهم على بعض البيانات وهذه البيانات والبنود تتمثل فيما يلي:

  • كتابة بيانات المتقدم بالخطاب.
  • الأمور التي يرغب في تعلمها.
  • الشهادات العلمية التي قد تحصل عليها.
  • البيانات التي لديه بخصوص هذه الوظيفة.
  • كتابة الدوافع والأسباب لاختيار هذا التخصص بالتحديد.
  • الأمور والأهداف التي يرغب في تحقيقها.

خطاب الغرض من الدراسة جاهز للتحميل 

نظرا لان الكثير من الأشخاص يرتبكون ولا يعلمون الطريقة الأفضل لكتابة خطاب الغرض من الدراسة سوف نوفره لكم جاهز وملئه بجميع البيانات التي قد يتم طلبها من أجل توفير الوقت عليكم وعدم ارهاقهم وهذا الخطاب ينقصه فقط البيانات الشخصية  التي تخصكم ويمكنكم التحميل بشكل فوري ومجاني من خلال النقر على تحميل pdf او تحميل word.

خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الدكتوراه pdf و word

بسم الله الرحمن الرحيم

خطاب الرغبة في الدراسة بجامعة……… السعودية

أتقدم إلى إدارة الجامعة الموقرة بطلب الانضمام إلى برنامج……….. لمرحلة الدكتوراه لديكم؛ رغبةً في تطوير قدراتي، وتنمية مدركاتي المعرفية؛ فالإنسان خليفة الله في الأرض، مفطور على الفضول الذي يوصل إلى إعمار الأرض وإفادة الأمة.

إنني مهتم للغاية بمجال………………… وأرغب في استكمال دراستي به، ونظرًا لما لجامعتكم من صيت دولي مميزة يشهد له الجميع؛ فإنني أطمح أن أكون جزءًا من أسرة الجامعة بدراستي فيها.

كما أن تفوق الطلاب لديكم يحفز قدراتي على المنافسة المشروعة التي تصب بالفائدة على الجميع في النهاية، ولا أخفيكم أن الشهادة ستفيدني علميًا ومهنيًا في …………….

أوافق على تلبية كافة الشروط الجامعية، وفيما يتعلق بالمصروفات فإنني أتعهد بسدادها في مواعيدها التي تحددها الجامعة، مرفق لكم السيرة الذاتية الخاصة بي.

ولكم كل الشكر والتقدير.

التوقيع:………………

   

نظرا لأن مرحلة الدكتوراه المرحلة الأسمى والأكبر لجعلك شخص ذو قيمة عالية في حال حصولك على الدكتوراة وذلك لن يتم إلا من خلال كتابة خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الدكتوراة وهذا من اجل ان تكون مختلف عن الآخرين ولديك قيمة عالية في المجتمع

خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير تخصص حاسب

بسم الله الرحمن الرحيم

أتوجه إلى جامعة………….. بطلب انضمامي لبرنامج الماجستير في تخصص الحاسب الآلي؛ فأنا أطمح بأن أكون أستاذًا في مجالي على درجة علمية معتمدة وكبيرة.

اهتماماتي تشمل كل ما يخص البرمجة والحاسوب والأعمال التقنية مثل: التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI)، أنظمة التشغيل، هندسة البرمجيات، تحليل البيانات والبرامج، شبكات الإنترنت.

أتطلع إلى إنشاء أدوات تستطيع زيادة إنتاج المبرمج وتحسين جودة البرامج وتأمين الحاسوب على شبكة الإنترنت دون الحاجة لبرامج حماية، وأعمل على استدلال وحدات تقنية تفيد بثورة تكنولوجية جديدة.

أنا على استعداد تام لعرض فكرتي ومناقشتها كموضوع بحثي أمام أساتذة الماجستير، وأرغب في الانضمام لجامعتكم بعينها نظرًا لمكانتها العلمية المشهود لها بالكفاءة، ولمزيد من المعلومات عني أرفق لكم السيرة الذاتية الخاصة بي مع الخطاب.

وفقكم الله، ولكم مني جزيل الشكر.

التوقيع:………………

   

كيف تكتب بيان الغرض؟

الهدف من بيان الغرض Statement of purpose؟

في بيان الغرض عليك ان تثبت بانك كاتب محترف وانك تقوم بالبحث من أجل تجنب أي أخطاء لغوية او املائية وان اسلوبك في كتابة بيان الغرض قوي واسلوبك جذاب للغاية.

ما هو خطاب الالتحاق بالجامعه؟

Statement of Purpose

في حالة اتخاذك قرار بالالتحاق بأي جامعه لابد من كتابة خطاب الالتحاق بالجامعة من أجل إخبارهم بغرضك من وراء هذه الدراسة ولكي تقوم بتحديد الاسباب والدوافع التي جعلتك تقوم باختيار هذا التخصص بالتحديد وكتابة الأهداف التي ترغب بتحقيقها.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص أفضل نماذج خطاب الغرض من الدراسة pdf و word وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى