خطاباتنماذج عامة

اقوى نموذج خطاب فصل موظف من العمل pdf و word

يعد خطاب فصل موظف من العمل مهم جدا ويسعي الي توفره العديد من مديري الموارد البشرية وأصحاب العمل عند اتخاذهم قرار بفصل موظف ما من العمل وذلك سواء كان بسبب القيام بالتعدي علي سياسات الشركة وقوانينها وعدم الالتزام بها او عدم الوصول الي الاداء المتوقع منه او إهماله في المسؤوليات الوظيفه التي تخصه.

تعريف نموذج فصل موظف من العمل 

  • تقوم جميع الشركات بالبحث عن نموذج فصل موظف من العمل وذلك عند رغبتهم في فصل موظف معين من العمل نظرا لأدائه الغير مناسب للشركة او اخلاقه الغير جيدة او اختراقه سياسات الشركة وعدم احترام قوانينها.
  • ونموذج فصل من العمل يعد بمثابة رسالة الي هذا الموظف برغبة الشركة ي التخلي عنه والاستغناء عن خدماته وذلك سواء كان بسبب تقصيره في العمل او القيام بخطأ معين او اي سبب غير ذلك.

تحميل أكثر صيغة خطاب استغناء عن موظف شيوعاً

بسم الله الرحمن الرحيم

صيغة خطاب استغناء عن موظف

إلى السيد/………………………………

إنه وفي يوم……………… الموافق..…/…../…….

قد قررت إدارة شركة…………………..……… الاستغناء عن كافة خدماتك المهنية، وذلك بسبب:

……………………………………………………

……………………………………………………

…………………………………………………

وتبعاً لذلك فأنت موقوف عن العمل من بداية التاريخ المذكور، ويستند هذا القرار إلى القانون رقم ( ) من لائحة الشركة/ قانون العمل السعودي، ونتمنى من سيادتكم التوجه إلى القسم المختص ليتم تسليم العهدة خاصتكم.

مع أطيب التمنيات.

المدير العام:…………………..……………

التوقيع :………………………………….

   

معلومات عن نموذج فصل موظف من العمل  

هناك بعض المعلومات التي تخص نموذج فصل موظف من العمل وهي تتمثل في استغناء هذه المؤسسة عن هذا الموظف ورغبتها في عدم إكمال هذا الموظف وتمثيل هذه الشركه والعمل بها.

لذلك تقوم الشركة او الشخص المختص عن هذا الأمر بكتابة نموذج فصل موظف من العمل وإرساله الي هذا الموظف لكي يكون لدية علم برغبة الشركة ولكي يكون كلي شيء قانوني ويقوم الموظف بالتوقيع على هذا النموذج.

أسباب فصل موظف من العمل  

تتعدد الأسباب التي قد تدفع الشركة الي القيام بكتابة نموذج فصل موظف من العمل وبالتأكيد هذه الأسباب لها دور سلبي علي الشركة لذلك قاموا بكتابة هذا النموذج وهناك أكثر من سبب قد يدفعهم الي ذلك مثل:

  • عدم الالتزام بأوقات العمل الرسمية والتأخير بشكل مستمر.
  • الغياب المتكرر بدون الحصول علي تصريح او اخطار مدير الموارد البشرية او الشخص المختص.
  • التقصير في القيام بالمهام المنوطة بالمسمي الوظيفي الخاص به.

طريقة كتابة نموذج فصل موظف من العمل

في هذه الفقرة سوف نوفر لكم الطريقة الامثل لكتابة نموذج فصل موظف من العمل وذلك عن طريق اتباع ما يلي:

  1. في البداية يجب البدء بالبسملة.
  2. الإشارة الي الموظف المراد فصله وكتابة بياناته والمسمى الوظيفي له.
  3. قم بكتابة نشكرك على المدة التي عملت بها معنا ونحن مستغنين عن خدماتك ونتمنى لك الافضل في حياتك المهنية القادمة.
  4. يقوم مدير الموارد البشرية او صاحب العمل بالتوقيع.

نموذج فصل موظف من العمل pdf و word

   

هل من حق صاحب العمل فصل العامل؟

بالتاكيد ان يكون لدى صاحب العمل حق في فصل اي موظف او عامل لا يقوم باداء مسؤولياته الوظيفية او عدم احترام سياسات وقوانين الشركة وذلك وفقا لقانون رقم 12 سنة 2003 ويتم ذلك من أجل الحفاظ علي استمرارية ونجاح الشركة.

هل للموظف حقوق بعد الفصل؟

يكون لدى هذا الموظف مكافأة في النهاية بعد الفصل اذا تم فصلة من جانب الشركة ويتم احتساب المكافأة عن طريق حساب متوسط الأجر الشهري خلال السنوات التي قضاها هذا الموظف في هذه الشركة.

بالتأكيد يكون هناك حقوق إلى الموظف من صاحب العمل في حال انتهاء عقد العمل بواسطة صاحب العمل وهذا يتم حسابة استنادا إلى متوسط الراتب الشهري عبر سنوات العمل التي عمل بها في هذه الشركة.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص اقوى نموذج خطاب فصل موظف من العمل pdf و word وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى