نماذج عامة

أفضل 10 نماذج محضر استلام وتسليم pdf و word

يعتبر نموذج محضر استلام وتسليم من أهم النماذج التي يبحث عنها العديد من الأشخاص في حالة رغبتهم في إثبات عملية تسليم واستلام أي شيء سواء كان عقار او مركبة او اي اخر تتم من ع اساسة عملية بيع وشراء لذلك سوف نوفر أكثر من نموذج محضر استلام وتسليم جاهز مع التحميل بشكل فوري ومجاني.

نموذج محضر استلام وتسليم 

هناك بعض الأمور والمعلومات التي لزم تواجدها في أي نموذج محضر تسليم واستلام بغض النظر عن طبيعة هذا النموذج واستخدامه وهذه الامور والبيانات تتمثل فيما يلي:

  • في البداية لابد من تحديد تاريخ القيام بعملية محضر استلام وتسليم ورقم العقار او المركبة وكتابة بيانات الطرفين الذين قاموا بتلك العملية مثل الاسم بالكامل ورقم الهوية ومحل الاقامة.
  • لابد من تحديد مقر العقار المقام من أجله هذا النموذج ومساحته وأين يقع بشكل تفصيلي في أي محافظة واي مدينة.
  • ويجب إقرار الشخص الذي يقوم بالشراء بأنه قام بمعاينة المبنى او السيارة قبل التوقيع حتى لا تحدث مشاكل في المستقبل بخصوص هذا الأمر.

محضر استلام word

  • في هذه الفقرة سوف نوفر لكم نموذج محضر استلام ويمكنكم تحميله بشكل فوري ومجاني بصيغتين pdf و word بضغطة واحدة.
  • وفي هذا الموقع يوجد العديد من المحاضر الأخرى سواء كانت محاضر استلام وتسليم عقار او مركبة او محضر استلام وتسليم مبنى ويحتوي على نماذج جاهزة ايضا للتحميل.
  • وفي النهاية من أجل حفظ حقوق الطرفين لابد من أن يقوم كل طرف من الطرفين بالاحتفاظ بنسخة من العقد.

تحميل نماذج محضر استلام وتسليم word و pdf 

نموذج محضر استلام نهائي

نموذج محضر استلام موقع

نموذج محضر استلام مبنى

محضر استلام وتسليم عهدة

نموذج محضر استلام نهائي لمشروع مقاولات word

نموذج استلام وتسليم مستندات word

تحميل نموذج محضر استلام مبنى

هذا النموذج يحتوي على المعلومات الشخصية التي تخص صاحب العقار او المبني والشخص الذي سيقوم بالشراء مع اثبات الهوية لكل منهم ويحتوي ايضا هذا النموذج على جميع التفاصيل التي تخص هذا العقار.

ونظرا لأن البحث على هذا النموذج كبير سوف نوفر نموذج محضر استلام مبني جاهز مع القدرة على التعديل والتحميل بكل سهولة بصيغة pdf و word.

معاينة المبنى قبل استلامه

  • في البداية وقبل التوقيع على أي أمر يخص هذا المبنى او العقار لابد من القيام بالمعاينة حتى لا يحدث مشاكل في المستقبل بسبب هذا الأمر.
  • لابد من ان يقوم الشخص المشتري او المستأجر بمراجعة جميع الامور التي تخص العقار والتأكد من أنها سليمة ولا يوجد أي غش من صاحب العقار.
  • ولابد من وضع بند في النموذج أن هذا المستأجر اذا قام باى إتلاف في المبنى او العقار يكون هو المسؤول عن إصلاحها بشكل كامل واعادتها كما كانت.

ما هو محضر التسليم؟

محضر تسليم أي شيء سواء كانت عهه او اي شيء شابه ذلك هو إثبات بأنك قمت بارجاع وتسليم هذه العهدة كامله كما كنت وإخلاء مسؤوليتك عن حدوث اي شيء سلبي لهذه العهدة سواء كانت سرقة أو تلف او نقصان او اي امر يكون خارج مسؤوليتك.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص أفضل 10 نماذج محضر استلام وتسليم وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى