نماذج عامة

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز pdf و word

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز له اهمية كبيرة ويهتم به الكثير من المواطنين والشركات ويبحث عنه الاشخاص في حال رغبته في القيام بإقرار أنه قادر على تحمل مسؤولية شخص آخر لذلك يتعين علي هذا الشخص كتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز pdf و word.

تعريف نموذج تعهد بتحمل المسؤولية

  • نموذج تعهد بتحمل المسؤولية له اهمية كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في المؤسسات والشركات ويريدون إثبات وإقرار للمؤسسة أنه قادر لي التعهد وتحمل مسؤولية العهدة أو القيام بأمر معين او قيادة مشروع معين.
  • وليس الأشخاص في الشركات والمؤسسات هم الذين يهتمون بنموذج تعهد بتحمل المسؤولية ولكن يستخدمه ايضا الاب او الام في حال الانفصال ورغبتهم في تحمل حضانة الطفل.
  • نموذج تعهد بتحمل المسؤولية له الكثير من المزايا بالنسبة للأشخاص والشركات وذلك لأنه يعمل علي الحفاظ علي العهدة وممتلكات الشركة وذلك من خلال إقرار هذا الموظف بتحمل المسؤولية.
  • نموذج تعهد بتحمل المسؤولية نموذج رسمي ويعتد به قانونيا في المسائلات القانونية.

طريقة كتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية

في حال اتخذت قرار بكتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية هناك بعض الخطوات التي يجب أن تتبعها من أجل كتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية بشكل صحيح وذلك من خلال الالتزام بما يلي:

  • في البداية قم بالبسملة والقاء التحية.
  • كتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية بأسلوب مميز يجب مراعاة أن يكون النموذج خالي من اي اخطاء او مرادفات معقده.
  • كتابة الامور التي ترغب بتحمل عهدتها ومسؤوليتها سواء كانت عهدة مالية او معدات او اي امر اخر.
  • يقوم الموظف او هذا الشخص في النهاية بالامضاء علي الاقرار.

أفضل نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز وفارغ

  • نظرا لان نموذج تعهد بتحمل المسؤولية له اهمية كبيرة بالنسبة للموظفين الذين يهتمون به قمنا بتوفير أفضل نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز pdf و word مع القدرة على التعديل بما يتناسب معكم والتحميل ايضا بشكل مجاني وفوري.

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية

أقر أنا الموقع أدناه/

أعمل بشركة/

في وظيفة/

أحمل هوية وطنية رقم:

الجنسية/

أقيم في:

الممثل القانوني:

ومقره في:

اقر بالتعهد وتحمل المسؤولية الكاملة الخاصة بـعهدتي التي استلمتها وهي (ويتم ذكر ما تم استلامه) أمام كل من يهمه الأمر، كما أقر بالمسؤولية عن أي ضرر أو تلف قد يحدث، وأن أكون الشخص الوحيد الذي يتحمل المسائلة القانونية إذا لزم الأمر أمام المحكمة داخل المملكة العربية السعودية.

كما أتعهد بأني ملزم بإصلاح أي تلف قد يحدث في مدة لا تتعدى ال ـ14 يوم من تاريخ التلف، وفي حالة عدم قدرتي على الإصلاح سوف أكون مُلزم بدفع غرامة مالية أو أتعرض للمسائلة القانونية نتيجة لإهمالي.

الاسم:

التوقيع:

التاريخ:

   

نموج إقرار باستلام جواز السفر

نموج إقرار باستلام جواز السفر

أقر أنا/ …….

احمل بطاقة شخصية رقم/

الجنسية/

باستلامي جواز السفر الخاص بي من مدير شركة (ويذكر اسم الشركة) وذلك حتى أقوم بتخليص بعض الأوراق الخاصة بي في بعض الجهات الحكومية، وأتعهد بأنني سوف أعيده فورًا عقب إنهاء أوراقي من هذه الجهات الحكومية، وهذا إقرار مني بذلك.

التوقيع/

التاريخ/

   

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية كاملة في حالة تعرض الأمانة للتلف

  • في حال كانت الشركة قامت بتعيين موظف أو عامل جديد وسوف يتعامل هذا الموظف مع عهده سواء كانت مالية او مادية يقوم مدير الشركة بكتابة نموذج تعهد بتحمل مسؤولية وكتابة به جميع الأدوات التي يرغب في الحفاظ عليها وارسالها الى الموظف من اجل الاقرار والإمضاء عليها بانه هو المسؤول عن هذه العهدة وأنه المسؤول الأول عنها في حل تعرض هذه العهدة للتلف أو الكسر أو السرقة.

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية كاملة

أتعهد أنا/ ……………………………………………….…… أنني قرأت كافة القوانين واللوائح التي تخص العمل في شركة …………..…..…. وسوف ألتزم بكافة ما تطلبه الشركة، واتعهد بأني سأكون حسن السلوك والسير والسمعة الطيبة، وانتي سوف أتبع كافة اللوائح بدقة وحرص شديد.

أنني أتعهد بالمحافظة والحرص على ممتلكات الشركة وسأقوم بالعمل على تقدم الشركة وازدهارها، وأنني سأكون عند حسن جميع العاملين في الشركة.

وهذا إقرار وتعهد مني بذلك،.

الاسم/ ……………………………

التوقيع/…………………….……..

التاريخ/ ………….……………….

   

ما هي صيغه الاقرار؟

اعترف انا الشخص الذي قام بالتوقيع واني اعمل في القطاع الخاص او العام وفي حال تم عملي في اي وظيفة سوف اقوم باخطار الكلية واني متاح الان للدراسات العليا.

هل الاقرار ملزم؟

بالتأكيد طالما تم التوقيع علي هذا القرار يعتبر قانوني وملزم هذا الاقرار الا اذا كان هذا التوقيع مزور.

ما هي شروط صحة الاقرار؟

  • لابد من ان يكون الشخص الذي يقوم بالاقرار ان يكون رشيدا عاقلا ولا يوجد به اي امراض عقلية او نفسية ويجب ان يكون صاحب الاقرار شخص بالغ حتى يعتد بهذا الاقرار.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز pdf و word وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى