خطابات

خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة word و pdf

خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة pdf و word نموذج لا يمكن التخلي عنه في أي مؤسسة لانه له دور كبير ويستخدم في حال انهاء عقد موظف معين مع الشركة من أجل تعيين موظف أخر ويقوم بتحويل مسؤوليات هذا الموظف إلى الموظف الجديد لذلك من خلال مقالنا سوف نوافيكم بجميع المعلومات التي تخص نموذج انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة pdf و word.

صيغة خطاب انهاء عقد عمل

الأستاذ الموقر/ ………………………

بخصوص ما تم توقيعه معكم من عقد للعمل في الشركة في التاريخ: …. / ….. / ….. يؤسفنا إبلاغكم بعدم رغبة الشركة في مدة فترة العقد وتجديده.

مع كامل الشكر والعرفان والامتنان لمجهوداتكم وخدمتكم الوفية في الشركة طوال فترة العمل السابقة بها، نتمنى لكم دوام النجاح والتفوق والإبداع.

يرجى متابعة إدارة الموارد البشرية بالشركة ليتم استئناف بقية الإجراءات المطلوبة.

مع أرقى التحيات والتمنيات بالتوفيق.

الاسم/ …….

التاريخ: ….. / ……/ ……..

الإمضاء/ …….

   

 خطاب إنهاء عقد عمل غير محدد المدة

خطاب انهاء عقد عمل غير محدد هذا يتم استخدامه عند الرغبة عن التخلي عن أي موظف في أي لحظة دون سابق انذار او حتي اكتمال العقد او وجود مشاكل لدى الشركة يحق للشركة القيام بذلك دون أدني مشكلة سواء كان هذا الشخص قام بتقصير او لا لا يهم.

وفي كثير من الأحوال لا يلزم إكمال مدة العقد المتفق عليها بين الموظف والشركة من الممكن إنهاء العقد بدون التزام أي طرف منهم بالتزامات تجاه الطرف الآخر.

 إنهاء عقد عمل بالتراضي

في كثير من الأوقات لا يتم الالتزام بمدة عقد العمل بشكل كامل لذلك يتم فسخ عقد العمل ولكن بالتراضي بين الشركة والموظف وأخذ كل طرف من الطرفين حقوقه بأكملها حتي لا تحدث اي مشاكل او وقوع عقوبة على أي منهما

أنه في يوم/ …………….… الموافق بتاريخ/ …………………

قد تم الوصول على اتفاق بين كل من:

اسم الموظف/ ………………………….

اسم الشركة/ ………………………..

أقر كلًا من الطرفين: …………………و ……………………. على إنهاء عقد العمل الذي كان ينص على/ …………………….

وقد تم تسليم كل مستحقات الموظف وهي/……………………..…وفي حال عدم إعطاء المستحقات بعد، تصدر الشركة قرار/ ……….…..

أن الموظف/ ………….….. له مستحقات مالية تقدر بـ …….…….. وسيتم سدادها خلال الفترة ما بين: ……… وحتى ………..…….

   

 خطاب إنهاء عقد عمل بعد فترة التجربة

في كثير من الاوقات قبل أن يعمل هذا الموظف او قبوله وتثبيته في العمل وعمل عقد بينهما يتم وضع مدة لكي يتم تجريب هذا الموظف والحكم عليه وعلى أدائه.

ومن الممكن بعد فترة تجربة الموظف إذا كان اداءه مناسب يتم تثبيته وعمل عقد وفي حال لم يرتقي أدائه لما هو متوقع منه لا يتم القيام بعمل عقد.

السيد الموقر/ ………………………………………… يؤسفنا إخطاركم بأنه هناك معلومات شخصية غير صحيحة في بنموذج طلب العمل الذي تم تقديمه من خلالكم بتاريخ: ……/ ………/ ………وهذه البيانات هي كالتالي: …………………………………………………………………….. …………………………………………………………………، ……………………………………………………………………… وبناءً على ذلك يؤسفنا أن نخبركم بقرار المؤسسة بإنهاء عملك في الشركة بموجب المادة رقم (……) من لائحة المؤسسة وذلك بدءًا من تاريخ: ….. / ….. / …….

يرجى الذهاب إلى قسم الموارد البشرية لكي يتم استكمال كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء العقد وتسليم العقدة التي تخص المؤسسة.

مع وافر الشكر والاحترام،

الاسم/

الإمضاء/

   

 خطاب إنهاء عقد العمل لتقليل العمالة

تحدث في بعض الاحيان ان تقع الشركة او المؤسسة وتدخل في مشاكل بسبب الاجور لذلك تقوم بتقليل العمالة لذلك تقوم باستخدام خطاب انهاء عقد عمل لتقليل العمالة pdf و word.

السيد: ……………. يحمل هوية رقم: ……………القاطن في: ………….

يؤسفنا إخباركم بأن عملك مع شركة: ………………. سينتهي اعتبارًا من: ……/ ……/ ……وهذا القرار نهائيًا، ولن يتم العدول عنه، وذلك بسبب:

الوضع المالي لدى الشركة في حالة سيئة التي مرت بها الشركة مما أدى إلى ارتفاع قيمة الخسائر التي تتحملها الشركة وأدى ذلك إلى اللجوء لتخفيض العمالة في الشركة بنسبة 15 %

ستتلقى راتبك الشهري عن آخر شهر عمل لك، في آخر يوم منه، إلى جانب قيمة الإجازات الشهرية المتبقية لك، وستتلقى أيضًا مبلغ مادي قدره: ……………….

كمكافأة نهاية الخدمة ولكن ذلك بشرط أن يتم الموافقة على التنازل عن كافة المتطلبات والحقوق.

يرجى أن يضع الموظف في اعتباره أنك قد وقعت مُسبقًا على مستندات تمنعك من إفشاء أي معلومات أو بيانات هامة، ويرجى مراجعة كافة النسخ المُرفقة مع الخطاب.

في حالة أن هناك أي أسئلة أو استفسارات بشأن هذا الخطاب يرجى التواصل على الرقم: ……………. مع مدير الموارد البشرية.

   

خطاب انهاء عقد عامل لعدم التزامه بالسياسات الخاصه بالشركه

الكثير من العمال والموظفين لا يلتزمون بالقوانين والسياسات التي وضعتها الشركة للعمل من خلالها والالتزام بها وفي حالة القيام بذلك الأمر يتم انهاء عقد هذا العامل.

“التاريخ: ….. / ……/ ……

السيد الموقر: …………………….

هذا الخطاب ما هو إلا رسالة فصل وإبلاغ من شركة: ……………. بأن عملك مع الشركة سينتهي بدءًا من اليوم: ………………الموافق: ……. / ………./ ……..، وهذا القرار نهائي وغير قابل للنقاش.

كانت الأسباب لفصل سيادتكم كالتالي:

في يوم: ……….. بتاريخ: ……/ …….. / …….. قد تغيبا عن العمل بدون أي إجازة، وتلقيت بعدها تحذير كتابي بشكل رسمي بأن الغياب بدون سابق إنذار ينتهك قواعد الشركة.

كذلك في يوم: ……….. بتاريخ: ……/ …….. / …….. تغيبت عن العمل مرة أخرى بدون طلب اجازه مسبق، وتلقيت التحذير الكتابي الثاني لك، وتم إبلاغك بأنه في المرة الثالثة سيؤدي ذلك إلى إنهاء عقد عملك.

وفي يوم: ……….. بتاريخ: ……/ …….. / …….. قد تغيبت للمرة الثالثة عن عملك بدون إذن، وعليه فأدى ذلك على إنهاء عملك.

يحتوي هذا الخطاب على راتبك النهائي، وكذلك يرجى العلم بأن كافة المزايا الصحية ستكون متاحة لك لمدة لا تزيد عن شهرين.

برجاء إعادة أي ممتلكات أو عُهدة للشركة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول أو المفاتيح أو المجلدات قبل نهاية يوم: …….. / ………. / ……..

في حال أن لديك أي استفسارات بخصوص التعويضات أو المزايا أو السياسات التي قمت بانتهاكها يمكن التواصل مع مدير الموارد البشرية على الرقم: ……………..”

   

كيفية كتابة نموذج خطاب إنهاء عقد احترافي

الكثير من اصحاب الشركات ومديري الموارد البشرية الى افضل خطاب لانهاء عقد عمل لموظف معين من اجل اخبارة بالاستغناء عنه.

  • الاستهلال بالبسملة.
  • الإشارة إلى ذلك الموظف والمسمى الوظيفي له.
  • اخبار الموظف انه سيتم انهاء العقد بينه وبين الشركة وإعطاءه مده من أجل البحث عن عمل في مكان آخر.
  • كتابة الأسباب التي جعلتك الشركة بالقيام بذلك.
  • الطلب من هذا الموظف بتسليم جميع العهدة التي لديه كما استلمها.
  • وفي حالة وجود أي مستحقات او استفسارات لدى الموظف يحق له السؤال عنها.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة word و pdf وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى