رسائل

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعيات خيرية تعتبر رسائل مهمة ويسعى إليها العديد من الأشخاص المحتاجين الذين يرغبون في الحصول على المساعدات بمختلف أنواعها سواء كانت مساعدات مالية او علاجية أو توفير بعض الاحتياجات الاساسية كالغذاء وتوفير مسكن وملبس لذلك سوفر نوفر لكم اكثر من رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية جاهزة pdf و word.

معلومات عن رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

هناك بعض المعلومات والنصائح التي يجب عليك معرفتها عن طبيعة رسائل طلب المساعدات المالية من الجمعيات الخيرية وذلك أن الجمعيات تقوم بتقديم المساعدات للأشخاص الذين يستحقونها وتقوم بالوقوف بجانب المحتاجين.

  • جميعنا نعرف ان الجمعيات الخيرية تقوم بمساعدة جميع الأشخاص الفقراء وذوي الدخل المحدود والوقوف بجانب المحتاجين من أجل تخطي الصعوبات وتوفير لهم الاحتياجات الرئيسية للمعيشة التي يرغبون بها.
  • ويرغب الكثير من الاشخاص الغير قادرين علي تحمل تكاليف العلاج او الدراسة او ماشابه ذلك إلى القيام بطلب مساعدات مالية من الجمعيات الخيرية نظرا لعدم قدرتهم على القيام بذلك.
  • وعند رغبتك في الحصول على المساعدة يتعين عليك القيام بكتابة خطاب طلب مساعدة مالية من الجمعية الخيرية وكتابة جميع البيانات التي تخصك والدوافع التي جعلتك تقوم بكتابة هذا الخطاب.

طريقة كتابة رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

من أجل التأكد من كتابة طلب المساعدة المالية الخاص بك بشكل صحيح ومن اجل قبوله يتعين عليك كتابة هذا الخطاب بافضل صورة وطريقة محددة وذلك من خلال تضمين ما يلي:

  • قم بكتابة خطاب طلب مساعدة مالية من مؤسسة خيرية وذلك من خلال كتابة جميع البيانات التي تخصك وتخص حالتك المادية والاجتماعية ولكن يتعين عليك ترتيب هذه المعلومات بشكل صحيح.
  • كتابة جميع الأسباب والدوافع التي جعلتك تقوم بكتابة هذا الخطاب.
  • وبعد الانتهاء من ملء نموذج طلب المساعده قم بالتوقيع ومراجعة البيانات الموجوده ثم قم بإرسال الخطاب الخاص بك إلى المؤسسة الخيرية.

عناصر نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

توجد بعض النصائح التي يتعين على المتقدم بخطاب طلب المساعدة بالالتزام بها وعناصر أيضا يلزم وجودها ولا يمكن التخلي عنها في خطاب طلب المساعدة مالية وهي تتمثل في ما يلي:

  • كتابة بياناتك الشخصية والراتب الذي تتقاضاه وحالتك المادية والاجتماعية.
  • تحديد المشكلة الذي تواجهها سواء مساعدة من اجل دين او زواج او علاج او غير ذلك وتحديد كم المساعدة التي تحتاجها.
  • تحديد حالتك متزوج او لا وهل لديك اطفال او لا لان هذه الامور لها دور في القبول او الرفض.

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد سمعت عن جميعتكم الخيرية، وعلمت من غيري أنكم لا تتركون شخص بدون مساعدة لوجه الله، حيث تبذلون الجهد الجبار من أجل مساعدة الآخرين، وأناشد فيكم الإنسانية والكرم، وخاصة أنني في أمس الحاجة للمساعدة المالية، لأتمكن من خلالها أن أحصل على علاجي بسبب تراكم الديون، فأنا أعاني من مرض (ويذكر مرضه)، ويتكلف علاجي (ويذكر التكلفة) شهرياً، ولا يتعدى دخلي الشهري سوى (ويكتب دخله)، وأتنازل عن شراء علاجي في سبيل شراء احتياجات بيتي وأولادي، ولكن لا أستطيع تحمل المرض وألمه المبرح، وبدأت حالتي تتدهور من سيء إلى أسوأ، وأملي في المولى عز وجل ثم في سيادتكم أن تقدموا لي يد المساعدة. ولكم مني فائق الاحترام والشكر.

الاسم / ……………

رقم الجوال / ……………

عنوان الإقامة / ……………

   

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير word و pdf

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

بسم الله الرحمن الرحيم إلى أهل الخير حفظهم اله و رعاهم و سدد خطاهم . السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تحية طيبة و بعد /

أرفع ندائي إلى الله عز و جل ، ثم إلى مكانتكم الكريمة ، و الذي نتلمس فيه من الله ثم منكم الكرم و الإنسانية ، و ذلك لما نعرفه عنكم و عن مواقفكم الإنسانية الكريمة ، التي تبتغون منها رضاء الله عز و جل ، فأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم ، و صدقة عنكم و عن والديكم و حيكم و ميتكم ، و هذا لما سمع عنكم من حبكم لمساعدة كل المحتاجين و لفعل الخيرات ، و لذلك أقدم طلبي هذا لأهل الخير و أرجو أن تنظرون فيه بعين الرأفة ، و تقدمون لي يد العون و المساعدة ، فلولا الظروف التي أجبرتني على ذلك الخطاب ، فما يخفى عليكم من أمور الحياة الصعبة ، و الظروف القاسية و متطلبات المعيشة ، التي لا أقدر على توفيرها و لا أملك من الدخل ما يغطيها ، و لا أملك من حطام الدنيا إلا وجه الله عز و جل ، و لذلك أجبرت على كتابة هذا الخطاب و مد يد العون منكم ، و نعلم أن أياديكم تشارك بالخير و العطاء لأولاد هذا الوطن ، و لكل من يلجأ لكم من الأمة الإسلامية ، و نعلم أنكم حريصين على تقديم المساعدة للمحتاجين ، فأناشدكم بالله و أطلب منكم الرأفة و اللفتة الإنسانية و الأبوية ، لتقديم المساعدة لي لوجه الله تعالى ، و أسأل الله أن يهبكم جنات النعيم ، حفكم الله و رعاكم برعايته .

مقدم من /

رقم الهاتف /

   

نموذج طلب مساعدة مالية من للدراسة word و pdf

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية للدراسة

السيد المسؤول عن المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب، أتقدم إليك اليوم أنا ………………………،

الطالب بكلية ……………….،

قسم ………………..،

الفرقة…………………،

حاصل على تقدير …………

في العام الماضي، بطلب مساعدة مالية من أجل إنهاء السنة الدراسية الأخيرة لي بالجامعة، حيث أن إجمالي دخل أسرتي لا يتجاوز………………، ولدي عدد …….. أخوة في مراحل تعليمية مختلفة، كما أن والدي انتقل إلى رحمة الله تعالى في العام الماضي، وأنا المسؤول عن إعالة أسرتي، لذا فكلي أمل أن تمنحني إدارة الجامعة الفرصة لمواصلة تعليمي، ولا تحرمني من تفوقي الدراسي، مرفق لسيادتكم جميع الأدلة التي تُثبت كلامي، من حيث شهادة وفاة الوالد، ودخل الأسرة بالكامل، مع جزيل الشكر لسيادتكم.

توقيع المرسل ………………………..

العنوان ……………………….

رقم الهاتف ……………………….

   

كيف اكتب طلب مساعدة انسانية؟

كتابة جميع البيانات التي تخص الشخص الذي سوف يتم مساعدته وجميع بياناته الشخصية:

  • وسائل من أجل التواصل معه.
  • عدد افراد الاسرة.
  • تحديد الراتب الذي يتقاضاه.
  • الالتزامات والديون التي على عاتقه.
  • الحالة المادية والاجتماعية.
  • تحديد المساعدة التي ترغب في الحصول عليها.

كيف اطلب مساعده من فاعل خير؟

اصبح الامر حاليا سهل وذلك من خلال التواصل مع ارقام فاعل الخير في سرية وبدون أي مجهود وذلك من خلال الرقم التالي: 9651888881.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى