نماذج عامة

نموذج خصم من الراتب للموظف doc

نموذج خصم من الراتب نموذج في غاية الاهمية بالنسبة للشركات والمؤسسات التي تضم الموظفين ويتم البحث عن هذا النموذج في حال رغبة المدير في خصم من الراتب لأي موظف في حالة تقصيره في العمل او غيابه عن العمل بشكل متكرر او الغياب بدون الحصول على إذن من مدير الموارد البشرية أو المدير المختص لذلك تقوم الشركة بعمل خصم من راتب هذا الموظف من اجل الحفاظ على سياسات وقوانين الشركة وعدم تكرار هذا الامر مرة اخرى لذلك قمنا بتوفير بعض من نماذج خصم من الراتب للموظف pdf و word  والقدرة علي التعديل عليه بكل سهولة.

تحميل نموذج خصم من الراتب word و pdf

العديد من الشركات تقوم باستخدام نموذج خصم من الراتب عند رغبتها في خصم جزء من الراتب الخاص بموظف معين نظرا لما قام به من اخطاء او تقصير في العمل او عدم الالتزام بسياسات وقوانين الشركة ومواعيد العمل ايضا وهذا بهدف الحفاظ علي الشركة وعدم تكرار هذا الامر بواسطة هذا الموظف او غيره من الموظفين.

ملحق بالمخالفة رقم: (….)

اسم الموظف:…….

الرقم الوظيفي:………..

الوظيفة:…………

الإدارة/ المصنع:………..

سبب الخصم:……………

مقدار الخصم ( أيام- مبلغ )

عدد أيام الخصم قيمة الخصم

     

ما هي أنواع الخصم

  1. الخصم من الراتب بسبب مخالفة: في حالة قام الموظف بأي مخالفة يتم خصم خمسة أيام من اجر هذا الموظف وهذا وفقا للمادة رقم 31.
  2. في حالة لم يلتزم اي موظف بممتلكات الشركة وتم فسادها أو إتلافها بواسطة خطأ من موظف معين أو مجموعة من الموظفين يتم خصم 25% من الراتب الخاص بهم وفقا للمادة رقم 35.
  3. الخصم من الراتب بسبب قرض تم الحصول عليه: في هذه الحالة يتم خصم 15% من الراتب الخاص بالموظف فقط وهذا وفقا للمادة رقم 58.
  4. الخصم بسبب التغيب عن العمل: وفقا للمادة رقم 60 يتم خصم مدة الوقت الذي تخلف عنه هذا الموظف فقط.

تحميل نموذج شكوى بسبب الخصم من الراتب word و pdf 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المدير العام……….. حفظك الله ورعاك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

تقدمت إليكم في الفترة السابقة غياب بعذر طبي وقدمت الأوراق الضرورية التي تثبت غيابي، والتي كنت مضطر  إليه بالفعل، لأنني كنت أمر بأزمة صحية، واضطررت للغياب لمدة أسبوع كامل، وهذا ما تم تقديمه في عذر واضح .

إلى سيادتكم…. هل هذا هو سبب الخصم، أرجو من سيادتك توضيح الأمر لي، لأنني غير راضي عن الخصم الذي تقدم لي.

لهذا أرفع شكواي من خلال كتابة شكوى، أرجو من سيادتكم تفهم الوضع الذي أمر به بسبب الخصم الذي وقع علي .

حيث أنني تضررت بشكل كبير، حيث لذي التزامات وأقساط أسددها من راتبي نهاية كل شهر.

لك مني جزيل الشكر و الامتنان .

مقدم الطلب:………..

رقم الهاتف:…………

التوقيع:…………….

الرقم الوظيفي:…….

     

نموذج خصم من الراتب بسبب الغياب

     

كيف اعرف نسبة الخصم من الراتب؟

هناك العديد من الموظفين الذي لا يعلمون الطريقة التي يتم بها الخصم من الراتب الخاص بهم وفي هذه الفقرة سوف نوضح الطريقة التي يتم بها الخصم من الراتب وهي عن طريق خصم 1% من راتب الموظف وخصم 1% ايضا عبر برنامج ساند وخصم 2% بسبب التأمين من المخاطر ويتم خصم تأمينات ايضا من رواتب الموظفين تصل إلى 9%.

ما هو الحد الاقصى للخصم من راتب الموظف؟

الحد الأقصى الذي يتم خصمه من راتب أي موظف لا يتعدي نصف الراتب بغض النظر عن ما قام به هذا الموظف لا يجب ان يتعدى الخصم عن نصف الراتب.

هل يجوز الخصم من راتب الموظف؟

  • بالتأكيد يتم الخصم من راتب اي موظف في حالة قيامه بأي طا في العمل أو بسبب غيابه ولكن يجب ان يكون الموظف على علم بمبلغ الخصم والسبب الذي ادي الي ذلك ايضا ومن الممكن ان يكون الخصم بسبب قروض تم الحصول عليها بواسطة الموظف وفي هذه الحالة يجب خصم 10 فقط وليس أكثر.
  • اذا كان هناك اي تامينات اجتماعية أو أي التزامات أخرى على الموظف يتم خصم من الراتب.

هل يجوز الخصم من راتب الموظف دون علمه؟

بالتأكيد لا يمكن الخصم من راتب أي موظف بدون اخبارة لانه يجب ان يكون لدى الموظف وعي بالاسباب التي ادت الي هذا الخصم ومعرفة مبلغ الخصم أيضا الذي وفي حال تم حدوث هذا الأمر يحق للموظف تقديم شكوى.

هل يخصم الغياب من الراتب الاساسي؟

  • في حالة عدم وجود تصريح بغياب هذا الموظف أو عدم وجود رصيد يسمح له بالاجازات يتم خصم من الراتب الأساسي الخاص به.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص نموذج خصم من الراتب للموظف doc وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى