نماذج عامة

أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة pdf و word

يعد نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة مهم بالنسبة لجميع الأشخاص الذين يمتلكون سيارات ومركبات نظرا لأنه يتم استخدامه بصورة كبيره وبشكل اساسي عند حدوث اي حادث او تلف في السيارة أو عند سرقة السيارة او عند حدوث حادث ورفض الشخص المخطئ بتحمل تكاليف الصيانة. 

معلومات عن نموذج صحيفة دعوى مرورية

هناك الكثير الذين لا يعرفون أي تفصيلة عن نموذج صحيفة دعوى مرورية لذلك في مقالنا هذا سوف نوفر لكم جميع المعلومات التي تخص هذا النموذج:

  • نموذج صحيفة دعوى مرورية يتم اللجوء إليه واستخدامه بشكل كبير عند حدوث أزمة ومشكلة مرورية فمثلا عند قيام شخص آخر بإتلاف جزء من سيارتك بسبب الحادثة يتعين عليه الالتزام بجميع تكاليف صيانة السيارة وفي حالة رفض هذا الشخص تحمل هذه لابد من استخدام نموذج صحيفة دعوى مرورية وارسالها الى المرور من اجل الحصول على جميع حقوقك.
  • وهذه الدعوى لها اهمية كبيره في انها لا تجبرك على الذهاب الى المحكمة من أجل استرداد حقك ولكن يتعين عليك فقط كتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية والمحكمة هي التي تقوم بالارسال إليك عند الحاجة.

تحميل أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة word و pdf 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة قاضي الدائرة المرورية …… بالمحكمة العامة …..

الموضوع: صحيفة دعوى مرورية

مقدمة من السيد/ ……………………. المحامي بموجب التوكيل رقم ……………. وبصفته وكيلًا عن المدعي: …………………………، عنوانه …………………………. يحمل هوية وطنية رقم …………………………..، جوال رقم …………………

ضد المدعى عليه السيد: …………………………….، عنوانه ………………… يحمل هوية وطنية رقم …………………………….، جوال رقم ……………….

الوقائع: بدأت وقائع الحادث في يوم …….. الموافق …./ …./ …..، ومكان وقوع الحادث المثبت في المحضر الرسمي هو ………………………………………

حيث كان يستقل المدعي سيارة ………… موديل …………. اللون ………….

تحمل لوحات رقم …………

قام المدعى عليه الذي كان يستقل سيارة ………….. موديل ………. اللون …….

تحمل لوحات رقم ……….. بما هو آت …………….. “تذكر تفاصيل الواقعة”

نتج عن الحادث سالف الذكر تلفيات في سيارة المدعي تم تقديرها بـ ………… ريال سعودي وتتمثل هذه التلفيات في … “تذكر التلفيات الحادثة بالتفصيل”.

مرفق لعدالتكم التقرير الفني الخاص بالحادث ومذكور فيه التلفيات الناجمة عن الحادث وتكلفة إصلاحها، وقد رفض المدعى عليه التوصل لحل ودي يرضي الطرفين.

المطلوب: نرجوا من عدالتكم التكرم بنظر الدعوى إلزام المدعى عليه بكافة التكاليف الخاصة بإصلاح السيارة الواردة في التقرير الفني، مع إلزامه بدفع أتعاب المحاماة.

وللمحكمة الموقرة خالص التقدير والاحترام

تحريرًا في …….. الموافق …../ …./ ………

مقدمه لسيادتكم

الاسم: …………………………

التوقيع: ……………………….

   

خطوات القيام بصحيفة الدعوى المرورية

هناك بعض الخطوات التي يتعين على أي شخص يعاني من حادث ويرغب في كتابة صحيفة دعوى إلى الالتزام بها من أجل كتابة الدعوي بشكل صحيح وذلك عن طريق اتباع ما يلي:

  • الدخول إلكترونيا على وزارة العدل.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على زر صحيفة الدعوى.
  • قم بملء جميع البيانات المطلوبه منك وبعد الانتهاء من ملء البيانات قم باتمام عملية الإرسال.

طريقة كتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية

يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يعملون الطريقه الانسب والافضل لكتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية في حال تعرضهم لأي حادث مروري ورفض الشخص المخطئ بتحمل تكاليف صيانة السيارة التي قام لذلك في هذه الفقرة سوف نوضح لك الطريقة الأفضل للقيام بذلك:

  • الاستهلال بالبسملة ( بسم الله الرحمن الرحيم).
  • كتابة اسمك والبيانات التي تخصك وتخص سيارتك.
  • كتابة اسم الشخص المخطئ الذي يرفض تحمل تكاليف صيانة السيارة.
  • كتابة ما الذي حادث في الحادث وجميع التفاصيل.
  • كتابة تاريخ حدوث الحادث وتاريخ ارسال الصحيفة.
  • وفي النهاية قم بالتوقيع على الصحيفة وارسال الصحيفة إلى الجهة التي ترغب بها.

ماذا بعد رفع صحيفة دعوى؟

بعد انتهائك من كتابة وارسال صحيفة دعوى تستلم الجهة المختصة محكمة المنازعات صحيفتك وبعد ذلك يتعين على الشخص المخطئ المرفوع ضده هذه الصحيفة بالرد خلال مدة لا تتعدى 30 يوما.

كيف اتابع الدعوى مع وزارة العدل؟

  • يتعين عليك الدخول علي موقع وزارة العدل الإلكتروني والدخول على زر الطالبات والقيام بالاعتراض وكتابة جميع البيانات المطلوبة وفي حالة كان هناك وكيل لابد من ان يكون الوكالة سارية.
  • في البداية يجب الدخول علي قائمة الطلبات ولابد من أن تكون الوكالة فعالة وسارية إذا كان هناك وكيل عن هذا الشخص وبعد ذلك يتم كتابة الدعوى الاعتراضية وملء جميع البيانات المطلوبة.

ماذا يعني ان القضية قيد النظر؟

القضايا قيد الانتظار هي التي لم يتم الانتهاء حتى هذه اللحظة ومازالت تحت النظر ويتم العمل عليها وهناك قضايا مضبوطة وهي القضايا التي تم تحديد لها موعد مححدد في الماضي.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة pdf و word وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى