نماذج عامة

نموذج جدول دوام الموظفين excel و word و pdf

 نموذج جدول دوام الموظفين يتم الاهتمام به في جميع القطاعات ولا يمكن التخلي عنه في أي قطاع سواء كان قطاع عام او قطاع خاص لأن نموذج جدول دوام الموظفين يقوم على تنظيم حركة الموظفين داخل أي مؤسسة وتجنب وجود أي عشوائية في العمل وذلك بهدف استمرار نجاح المؤسسة زيادة نجاحها.

تحميل جدول دوام الموظفين Excel جاهز

نموذج حضور وانصراف الموظفين excel

جدول دوام الموظفين شفتات pdf

أفضل نموذج جدول دوام الموظفين Excel

جدول دوام الموظفين Excel

توجد بعض البرامج التي يمكن الاعتماد عليها من أجل القيام بعمل نموذج جدول دوام الموظفين بشكل جيد وذلك من خلال اللجوء إلى البرامج التابعة إلى Microsoft office مثل برنامج Excel من اجل توزيع به بيانات الموظفين والمسمى الوظيفي لهم وتحديد دوام كل موظف منهم والعديد من الامور الاخرى التي يمكنه القيام بها.

  • سهولة الاستعمال: يعد برنامج excel من اسهل البرامج التي يمكن الاعتماد عليه حتى إن لم يكن لديك خبره به و قمت بالعمل عليه من قبل.
  • تنظيم أكثر: برنامج excel تعمل بشكل كبير علي الحفاظ علي البيانات بشكل منظم وعدم وجود اي عشوائية وعدم ضياعها ايضا واللجوء إليها بكل سهولة عند الحاجة. 
  • طابع احترافي: الشركة اذا كانت تعمل بشكل منظم في كل الجوانب بكل تأكيد هذا الأمر يعطي الشركة صورة حيده مع العملاء التابعين لها والمنافسين ايضا.
  • سلاسة التسيير: يفضل كتابة جدول دوام الموظفين بشكل سلس والابتعاد عن التعقيدات وهذا الأمر يكون افضل من اجل التسهيل على الموظفين المختصين بذلك الأمر.

طريقة عمل جدول دوام الموظفين

هناك طريقة يجب الالتزام بها في حال رغبتك في عمل جدول دوام موظفين بصيغة Excel وذلك من أجل التسهيل والعمل بشكل منظم واحترافي وتجنب العشوائية ايضا وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • كتابة أسماء جميع الموظفين وبجانب كل اسم المسمى الوظيفي له وفي حال وجود كود لكل موظف يجب كتابته.
  • كتابة تاريخ كل يوم بصورة صحيحة حتى لا يتم التداخل.
  • تحديد الورديات والدوام ومدتها ايضا.
  • توزيع هؤلاء الموظفين على تلك الورديات.
  • الإشارة إلى أيام العمل الرسمية وتحديد الإجازات أيضا.
  • عمل الجدول بصورة فارغة من اجل ملئه بالبيانات التابعة لهؤلاء الموظفين.

كم عدد ساعات الدوام؟

في كل يوم عمل توجد ساعات وهي الدوام الرسمي وهي:

يجب على أي موظف في اي قطاع عمل العمل لمدة تصل إلى 8 ساعات فقط ولا يتعداها وعلي مدار الاسبوع يتم العمل إلى مدة وقدرها 48 ساعة فقط أما في رمضان بكل تأكيد يتم تقليل هذه المدة ففي الدوام اليومي يجب العمل مدة لا تتعدي 6 ساعات فقط وفي الاسبوع بالكامل 36 ساعة فقط لا يجب العمل أكثر من ذلك.

كيف يعمل نظام البصمة؟

لا توجد بصمة موحدة في جميع المؤسسات وهذا يختلف من مؤسسة إلى أخرى وهذا أمر طبيعي فهناك بصمة الاصبع او اليد باكملها او استخدام الباركود الخاص بالموظف (QR CODE)  وهذا الأمر يتم استخدام لكي يتم معرفة موعد حضور الموظف وخروجه من المؤسسة ومعرفة ايضا ايام الحضور والغياب بشكل سهل.

كم راتب الدوام الجزئي؟

  • الكثير من الشركات والمؤسسات في الوقت الحالي يعتمدون على نظام الدوام الجزئي وذلك من أجل زيادة الإنتاج وهؤلاء الموظفين يحصلون علي نصف الأجر الذي يحصل عليه الموظفين الذين يعملون بدوام كامل ونصف الحوافز ايضا ولكن بدول النقل والسكن يتحصل عليه هذا الموظف بشكل طبيعي.

ومع وصولنا إلى هذه النقطة نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات التي تخص نموذج جدول دوام الموظفين excel و word و pdf وكل التفاصيل التي تخصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى